مذكرة المديرية العامة لإدارات المعلومات 16 04 2021: تنفيذ أحكام القانون رقم 55-19 بشأن تبسيط الإجراءات والشكليات الإدارية
يكرس القانون رقم 55-19 بشأن تبسيط الإجراءات والإجراءات الإدارية ، والذي دخل حيز التنفيذ في 28/03/2021 ، مبادئ الثقة والشفافية والتبسيط لتحسين العلاقة بين المستخدم والإدارة.
أيضًا ، ووفقًا لأحكام القانون سالف الذكر ، لم تعد خدمات إدارة الضرائب تطلب من المستخدمين:
تصديق توقيع المستندات ؛
شهادة مطابقة للأجزاء المطلوبة ؛
إنتاج أكثر من نسخة من المستندات الموجودة بالملف.
علاوة على ذلك ، ووفقًا لقرارات اللجنة الوطنية لتبسيط الإجراءات والإجراءات الإدارية ، لم يعد هناك حاجة لعدد معين من الوثائق من المستخدمين. هذا هو الحال بالنسبة لشهادة عدم العمل وشهادة الإقامة.
تبقى الحقيقة أن خدمات إدارة الضرائب يمكنها ، إذا لزم الأمر وفي حالة الشك ، إجراء الفحوصات والتحقيقات اللازمة بمختلف الوسائل المتاحة لها.
في ضوء ما سبق ، ومن أجل الامتثال لأحكام القانون رقم 55-19 ، تم تكييف النماذج الضريبية ونشرها على بوابة DGI.
محاسب قانوني معتمد DPLE – محاسب قانوني طنجة تطوان المغرب
المدقق القانوني – المدقق القانوني
شارع فاس ، ركن ابن طفيل
طنجة ، المغرب ، 90000.
info@aafir.ma
الموقع: www.aafir.ma